السعودي رئيسا لجمعية شرق عمان الصناعية

اختار مجلس ادارة جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية في جلسة عقدها، محمد زكي السعودي رئيسا للجمعية في دورتها الثالثة التي تنتهي عام 2022.
 
واختار المجلس كذلك الدكتور اياد ابو حلتم نائبا للرئيس والمهندس شادي عنبتاوي امينا للسر، وفرج الطويل امينا للصندوق ، وحازم مصطفي نائبا لامين السر، والمهندس وائل عابدين نائبا لامين الصندوق، ومأمون القطب وزكريا الفقية والمهندس عنان الطويل اعضاء.
وقال السعودي ان المجلس الجديد سيواصل البناء على الانجازات التي تحققت لخدمة القطاع الصناعي الذي يواجه اليوم تحديات كثيرة تحتاج المزيد من العمل وتكاتف المؤسسات.
واشار الى ان المجلس سيضع استراتيجية تصب بمصلحة الصناعيين وزيادة الخدمات المقدمة لهم بمنطقة شرق عمان الصناعية واقامة مقر دائم بالتعاون مع غرفة صناعة عمان والتركيز على وحدة التدريب والتشغيل وتقديم خدمات التدريب للهيئة العامة والاهتمام بفئة الصناعيين الصغار ودعم اعمالهم.
وبين السعودي ان الجمعية ستكون قناة اتصال بين أعضائها والجهات الرسمية لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومعالجة وتذليل الصعوبات التي تواجههم لحماية الصناعة الوطنية والمحافظة على المستوى المرموق الذي حققته.
وتهدف الجمعية التي تأسست عام 2010 الى خدمة المصانع والمنشآت الحرفية الواقعة ضمن اختصاصها والعمل على تذليل العقبات أمامها وزيادة التنافسية بينها وتمثيلها لدى الجهات الرسمية وعقد المؤتمرات والمعارض ذات الشأن الاقتصادي.
وتضم منطقة شرق عمان الصناعية (ماركا وأحد وطارق وأبوعلندا والحزام الدائري والنصر وبسمان) وتوصف بأنها أقدم وأعرق منطقة صناعية في المملكة نظرا لتنوع قطاعاتها الصناعية وموقعها الاستراتيجي وقربها من طرق النقل وتركز الأيدي العاملة.
وشيد اول مصنع في هذه المنطقة الصناعية بداية ستينيات القرن الماضي، ويبلغ عدد المنشآت فيها 1800 منشأة صغيرة ومتوسطة وفرت 26 ألف فرصة عمل لأردنيين بحسب أرقام الجمعية .
وتشهد المنطقة حراكا صناعيا كبيرا يزود السوق المحلية بمنتجات ذات مواصفات وجودة عالية وسعر منافس، ويذهب جزء آخر من إنتاجها الصناعي إلى دول مجاورة. (بترا)

20-أيلول-2018 17:41 م

نبذة عن الكاتب